أخر الأخبار

الثلاثاء، 6 يوليو 2010

اطلاق حملة "كل واحد يكفل ضابط شرطة " علي الفيس بوك


أثارت احدي الجروبات التي تتضامن مع الشاب خالد سعيد" بشهيد الطوارئ" علي موقع فيسبوك موضوع انتهاكات الشرطة المصرية لحقوق المواطن المصري ومنها الإتاوات التي تفرضها الشرطة علي المواطنين ،وهو ما لم يكن معروفا للجميع . وذلبك عبر ألبوم للصور يحمل اسم "حرام عليكم ".

الجروب يحمل الذي يحمل اسم "كلنا خالد سعيد "نشر صورة لإيصال تحصيل نقود من المواطنين المتقدين للترخيص السيارات الخاصة بهم ،لتحصيل مبلغ قدره خمسة جنيهات ،باسم جمعية تدعي "جمعية الولاء لضباط الشرطة "التابعة لمديرية امن ألمنيا .

هذا الإيصال والذي جاء ضم ألبوم للصور يحمل اسم " حرام عليكم "و يضم عددا من الصور التي تظهر ضرب بعض أفراد الشرطة للمدنين ،وصورا أخري لتعذيب بعض المواطنين ، تدرج فيه بيانات لترخيص سيارة ،مثل اسم صاحب السيارة ،ورقم اللوحات ،وماركة السيارة ،ونوع الترخيص ،مذيل بإمضاء المشرف علي اللجنة ،وموظف الجمعية المختص .

الصورة المنشورة علي الجروب أن هذا الإيصال بتاريخ تحصيل حديث ،وهو 26من الشهر الماضي ،بالإضافة إلي رقم اللوحات التي تحمل رقم "9370"،كما أن الإيصال ممهورا بختم لم يكن كاملا يشبه أختام الشرطة .

وكان تعليق القائمين علي الجروب علي تلك الصورة كالآتي " من شوية بعتلنا واحد بيشتكي إن الشرطة أرغمته يدفع ١٥ جنيه عشان يرخص العربية تحت بند التبرع لصندوق تكافل الضباط بالدلتا .. ودلوقتي خمسة جنيه لجمعية الولاء لضباط الشرطة في المنيا .. هو فيه ايه؟ لازم نعمل حملة كل واحد فينا يكفل ضابط شرطة!".

وقد أثارت هذه الصورة بعض التساؤلات والأقاويل بين أعضاء الجروب الذي وصل عددهم 170,441،والتي جاء أغلبها حولت أحقية فرض هذه الاموال علي المواطنين ،وهل هي تعد إتاوات حديثة أم لا ،كما جاءت بعض التعليقات الأخري التي تؤكد ضرورة التصدي لهذه الأشكال من القهر ،فيما تهكم البعض علي هذا الإجراء وأنه إذا ما كان علي كل فرد من الشعب المصري أن يكفل ضابط فلماذا يتعامل هؤلاء الضباط المكفولين من الشعب بهذه التعالي مع الشعب "كفيله "بل ويصل الحال ببعض إلي تعذيب هذا الشعب وانتهاك حقوقه وكرامته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق