أخر الأخبار

الجمعة، 3 سبتمبر 2010

الزمالك يلبس أسود ..يلبس أبيض ..منحوس منحوس !


لا شئ يملكه نادي الزمالك بادارته وجهازه الفني ولاعبيه بل وجمهوره غير الدعاء في العشر الاواخر من رمضان ،فلعل وعسي يستجيب القدر وتستجاب دعواهم ،في ليلة القدر،كي يخرج من كوباته وانتكاساته ومشالكه التي التصقت بقيمصه الجديدة ماركه "أديداس "-حتي أديس - في الفترة الاخيرة .

فقد حاول نادي الزمالك قبل بداية الموسم الحالي الخروج من المشكلات التي عصفت به في الوسم الماضي وحلها ، والتي طالما تحجج المسئولين عن النادي بأنها كانت السبب الرئيسي في خروج الفريق من الموسم الماضي خالي الوفاض دون أي بطولات ،إلا أن النادي العريق اتجه إلي الشكل الظاهري والحلول السطحية ولم يصلح من الداخل واستمر الوضع علي ما هو عليه .

منذ قريب أعلن النادي عن وصول الفانلة الجديدة ذات أحدث التقنيات العالمية في تجفيف العرق ،وذات البعد الثلاثي –ولا ادري ما البعد الثلاثي –وان هذا "التي شيرت "الجديد ذات امكانيات خارقة وكأن هذه الفانلة ستلعب دون لاعب كالطائرة دون طيار! .

أعلن النادي ومن بعده الأهلي هذا الإنجاز التاريخي الذي يضعه في مصف الأندية العالمية التي ترتدي هذه الفانلة ،وتنافس الزمالك علي سبق الأهلي في الإعلان عن هذه الفانلة رغبة في انتزاع صدارة حتي ولو كانت صدارة ارتداء أحدث" التي شرتات"وليست صدارة تحقيق البطولات التي غابت عن النادي من زمن بعيد ،للدرجة التي نسي جمهوره متي حصل ناديه علي أخر بطولة ؟!.

ورغم محاولات نادي الزمالك المستميتة لحل الأزمات التي لحقت بالنادي في الفترة الماضية والتي تحجج المسئولين بالنادي والجهاز الفني بقيادة التؤم ،وبعض اللاعبين وأنها كانت سببا في الخروج من الموسم الماضي دون أي بطولات حققها الفريق إلا أن الفريق مازال يعاني من مشكلات مدوية ألحقت به خسائر لم يشهدها النادي من قبل،وكان آخرها الخسارة الثقيلة من نادي انبي .

وكأن لهذه المشاكل الداخلية والخلافات القانونية علي شراء اللاعبين وعقد الصفقات الكبيرة بين بعض الاندية المحلية كالأهلي والإتحاد السكندري ،والاوروبية أيضا ،والتي وصلت إلي الساحات القضائية مثل أزمة جدو ،وشيكابالا ،وعدم القدرة علي تغير الوضع القديم أثرا وواضحا في بعد الفريق عن تصنيف أندية العالم الذي لهذا الشهر والذي يصدر من الإتحاد العالمي للتأريخ والإحصاء ،حيث ظهرت نتيجته صباح الخميس معلنة بعد الفريق هذا التصنيف العالمي وتقدم منافسه التقليدي وهو الاهلي 113 مركزا في تصنيف أندية العالم هذا الشهر ليحتل المركز 87 عالميا،وذلك بعد مشاركته في دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا حيث فاز علي الإسماعيلي وتعادل مع هارتلاند وشبيبة القبائل وخسر من الفريق الجزائري علي أرضه .

وكان في صدارة هذه الأندية نادي إنتر ميلان الإيطالي بطل دوري أبطال أوروبا في حين جاء برشلونة في المركز الثاني ثم بايرن ميونيخ في المركز الثالث ثم تشيلسي رابعا وليفربول خامسا .

وكما تصدر مازيمبي الكونغولي صدارة الأندية الأفريقية في المركز 71 عالميا ومن بعده الأهلي ثم وفاق سطيف الجزائري .

وأما ترتيب الأندية المحلية في هذا التصنيف كان كالأتي ،فقد احتل الإسماعيلي المركز 113 في الترتيب العالمي وحرس الحدود في المركز 122 وجاء بتروجيت في المركز 293 ، وإنبي في المركز 317 ، وإستمر نادي الزمالك غائبا عن التصنيف .

ولذلك شن العدو التقليدي للإدارة الحالية لنادي الزمالك حملة من الإنتقادات الواسعة بعد سلسلة اخفاقات الفريق في الفترة الأخيرة سواء علي مستوي فريق الكرة أو الإدارة، خاصة بعد أن اعترف حازم إمام أمام النيابة العامة التي تتولي التحقيق في قضية خيانة الامانة التي تقدم بها اللاعب محمد ناجي جدو ضد النادي ،حيث أكد إمام ان النادي لم يسلم اللاعب أي مبالغ مالية من أجل التعاقد معه كما ادعي مسئوليه !.

وكان قد صرح منصور في تصريحات تليفزيونية أنه على الرغم من الاخلافات بينه وبين مجلس إدارة الزمالك والتي وصلت للقضاء بسبب قضية تزوير الانتخابات إلا أنه عرض خدماته بحكم أنه زملكاوي، حيث أن جماهيره لا تتذكر أنه قاضي أو محامي بل تتذكره بصفته البيضاء.

وأكد منصور أنه طلب من مسؤولي الزمالك أن يزودوه بالمعلومات وبالمستندات الخاصة بقضية جدو كما فعل في قضية المدير الفني السابق للفريق كابرال عندما حصل على تعويض قدره مليون جنيه، لكن رفض ممدوح عباس .

كما هاجم مسؤولي الزمالك واتهمهم بأنهم غائبين عنه فكيف لهم أن يتابعوا قضية جدو، مضيفا ان الزمالك هو النادي الوحيد الذي به هذا الكم من المشاكل،مستندا الى ازمة هاني سعيد الذي انضم للنادي بفيلم الطبنجة وخطف الأوراق والعقود وتسائل هل هذا هو هاني سعيد لاعب المنتخب الوطني والذي تأثرت نفسيته منذ انضمامه للنادي، اضافة الى لاعبين اخرين امثال الأردني خالد سعد وريكاردو البرازيلي والذين هربا من النادي على حد تعبيره.

وأكد رئيس الزمالك السابق أنه منذ تولي ممدوح عباس رئاسة النادي لم يتمكن من ابرام أي صفقات من العيار الثقيل، مشيراً الى فوز الأهلي بمعظم الصفقات التي دخل فيها كأحمد حسن وأحمد فتحي وغيرهما.

وطالب مرتضي من مجلس الادارة الإستقالة بعد هذه الفضيحة المدوية والتي ضلل فيها مسئولي الزمالك الإعلام المصري في قضية جدو وكذبه وادعاء النادي أنه أعطي للنادي مبالغ مالية وهو ما ثبت عدم صحته ،كما نوه ان انعقاد الجمعية العمومية سيكون له رأي آخر فيما ارتكبه مسئولي النادي من جرائم في حق النادي وتاريخه العريق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق